قصص إسلامية 

تابعنا على الفيس بوك


إحصائية
 
المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0
Flag Counter
تأكد من الحديث النبوي ضعيف ام صحيح
images.jpeg - 92 KB

الرئيسية » 2011 » أوكتوبر » 7 » ثبات لا يصدق
10:37 PM
ثبات لا يصدق
ذكر ابن كثير وغيره ان عمر بن الخطاب بعث جيشا لحرب الروم وكان من بينهم شاب من الصحابة هو عبد الله بن حذافة رضي الله عنه ..  

وطال القتال بين المسلمين والروم وعجب قيصر من ثبات المؤمنين وجرأتهم على الموت .. فأمر بأن يحضر بين يديه أسير من المسلمين .. فجاءوا بعبدالله بن حذافة يجرونه والاغلال في يديه وفي قدميه   
فتحدث معه قيصر فأعجب بذكائه وفطنته .. 

فقال له : تَنَصر وأنا أطلقك من الاسر !! 

قال عبدالله : لا  

قال له تنصر وأعطيك نصف ملكي !!!  

فقال : لا  

فقال قيصر : تنصر وأعطيك نصف ملكي واشركك في الحكم معي .. 

فقال عبدالله رضي الله عنه : لا ، والله لو أعطيتني ملكك وملك آباءك وملك العرب والعجم على أن أرجع عن ديني طرفة عين ما فعلت..  

فغضب قيصر وقال : إذاً أقتلك !! 

فقال : اقتلني ..  

فأمر به فسحب وعلق على خشبة وأمر الرماة أن يرموا السهام حوله .. وقيصر يعرض عليه النصرانية وهو يأبى وينتظر الموت ..  

فلما رأى قيصر إصراره أمر بأن يمضوا به إلى الحبس وأن يمنعوا عنه الطعام والشراب .. فمنوعهما عنه حتى كاد أن يموت من الظمأ ومن الجوع فأحضروا له خمرا ولحم خنزير.. فلما رآهما عبد الله قال : والله اني لأعلم أني لمضطر وإن ذلك يحل لي في ديني ولكن لا أريد ان يشمت بي الكفار فلم يقرب الطعام فاخبر قيصر بذلك فامر له بطعام حسن ثم أمر ان تدخل عليه أمرأة حسناء تتعرض له بالفاحشة .. فادخلت عليه أجمل النساء وجعلت تتعرض له وتتمايل امامه وتتغنج وهو معرض عنها فلا يلتفت إليها .. فلما رأت ذلك خرجت وهي غاضبة وقالت لقد ادخلتموني على رجل لا أدري أهو بشر أو حجر .. وهو والله لايدري عني أأنا أنثى أم ذكر!!..   
فلما يأس منه قيصر أمر بقدر من نحاس ثم أغلى الزيت وأوقف عبدالله أمام القدر وأحضر أحد الاسرى المسلمين موثقا بالقيود والقوه في هذا الزيت ومات وطفت عظامه تتقلب فوق الزيت وعبدالله ينظر إلى العظام فالتفت اليه قيصر وعرض عليه النصرانية فأبى .. فاشتد غضب قيصر وأمر به أن يطرح في القدر فلما جروه وشعر بحرارة النار بكى!! ودمعت عيناه !! ففرح قيصر فقال له تتنصر وأعطيك .. وأمنحك ..  

قال : لا .. 

قال : ماالذي أبكاك !؟ 

فقال : أبكي والله لانه ليس لي الا نفس واحدة تلقى في هذا القدر .. ولقد وددت لو كان لي بعدد شعر رأسي نفوس كلها تموت في سبيل الله مثل هذه الموتة ..  

فقال له قيصر بعد أن يأس منه : قبل رأسي وأخلي عنك .. 

فقال عبدالله : وعن جميع اسرى المسلمين عندك .. 

فقال أجل .. فقبل عبد الله رأسه ثم أطلق مع باقي الاسرى..  

عجباً .. فأين نحن اليوم من مثل هذا الثبات !!!!  

ان من المسلمين اليوم من يتنازل عن دينه لأجل دراهم معدودات أو لأجل تتبع الشهوات .. أو الولوغ في الملذات ثم يختم له بالسوء  .. لا إله إلا الله !!


مشاهده: 963 | أضاف: ahmedl208 | الترتيب: 0.0/0
مجموع التعليقات: 0
avatar